القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية تعلن عن اختبار لانتقاء مشرفين اختصاصيين وتربويين وإرشاد نفسي واجتماعي

 

حرصاً على تفعيل عمل الإشراف التربوي والاختصاصي وانتقاء الأطر التربويّة المتميزة لتحقيق إشراف تربوي يواكب عملية تطوير المناهج التربوية، أعلنت وزارة التربية اليوم عن حاجتها لانتقاء مشرفين اختصاصيين وتربويين وإرشاد نفسي واجتماعي ممن تتوفر فيهم الشروط الآتية: 


١_ (الإشراف الاختصاصي):

أن يكون حاصلاً على إجازة جامعية في الاختصاص ودبلوم التأهيل التربوي ويفضل من يحمل شهادة الماجستير أو الدكتوراه أو شهادة (ICDL) ممن تنطبق عليهم الشروط الآتية:

_المدرس داخل الصف: أن يكون قد أمضى عشر سنوات فعلية أو أكثر في الخدمة كمدرس في غرفة الصف.

_المدرس المكلف بعمل إداري: أن يكون قد أمضى عشر سنوات فعلية أو أكثر في الخدمة كمدرس في غرفة الصف ولم يمضِ أكثر من عام على تكليفه بعمل إداري، باستثناء مدير المدرسة حيث يحق له أن يمضي على تكليفه مدة سنتين في الإدارة.


٢_(الإشراف التربوي):

أن يحمل إجازة جامعية ويفضل حملة الإجازة الجامعية من كلية التربية/معلم صف أو حملة الإجازة الجامعية من أي اختصاص تعليمي+ مؤهل تربوي مع خبرة في تدريس الحلقة الأولى، أو من يحمل أهلية التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى إتباعه برنامج التعميق التربوي لمدة عامين ويفضل من يحمل شهادة ماجستير أو دكتوراه في التربية أو شهادة (ICDL) وممن تنطبق عليهم الشروط الآتية:

_المعلم داخل الصف: أن يكون قد أمضى عشر سنوات فعلية أو أكثر في الخدمة كمعلم في غرفة الصف.

_المعلم المكلف بعمل إداري: أن يكون قد أمضى عشر سنوات فعلية أو أكثر في الخدمة كمعلم في غرفة الصف ولم يمضِ أكثر من عام على تكليفه بعمل إداري، باستثناء مدير المدرسة حيث يحق له أن يمضي على تكليفه مدة سنتين في الإدارة.


3- (إشراف الإرشاد النفسي والاجتماعي):

أن يكون قد أمضى عشر سنوات فعلية أو أكثر في الخدمة ولا يكون مكلفاً بعمل إداري غير مهمة الإرشاد أو يدّرس غير مادة اختصاصه لأكثر من عام ويفضل من يحمل شهادة الماجستير أو الدكتوراه في الإرشاد النفسي والاجتماعي أو شهادة (ICDL).


كما بينت الوزارة أنه يمكن للمرشحين تقديم طلباتهم في مديريات التربية اعتباراً من يوم الاثنين ١٥-٥-٢٠٢٣ ولغاية ٥-٦-٢٠٢٣م، مشيرة أنه سيتم انتقاء المشرفين التربويين والاختصاصيين ومشرفي الإرشاد النفسي والاجتماعي ممن تنطبق عليهم الشروط السابقة وفق الآلية الآتية:

_إجراء اختبار تحريري كتابي مؤتمت /١٠٠ درجة/ يبنى مركزياً وينفذ الاختبار في مديريات التربية للمتقدمين جميعهم في يوم الأحد الواقع في ٣-٩-٢٠٢٣.

_لا يحق التقدم للاختبار إلا من تم ترشيحه من قبل اللجنة الثلاثية المشكلة في محافظتكم وفق القرار الصادر عن القيادة المركزية رقم (٨٥٣) للعام ٢٠٠٨م.

مشيرة لضرورة موافاة الوزارة بقوائم ممن تنطبق عليهم شروط الترشيح وفق كل اختصاص حسب المناطق بموعد أقصاه ١٦-٧-٢٠٢٣م وعلى مسؤولية مدير التربية.

كما سيتقدم جميع المرشحين والمشرفين التربويين والاختصاصيين ومشرفي الإرشاد النفسي والاجتماعي القائمين على رأس عملهم للاختبار الكتابي بتاريخ ٣-٩-٢٠٢٣م.

تعليقات

التنقل السريع